أ.د ليلى الفنجري

ا.د ليلى الفنجري

رئيس قسم نظم المعلومات

الأستاذة الدكتورة ليلى محمد الفنجري متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي ونظم المعلومات، مع تركيز خاص على تنقيب البيانات والتعلم الآلي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. بدأت رحلتها الأكاديمية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة حيث تخرجت بامتياز في الاقتصاد ثم حصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. واصلت تعليمها في جامعة حلوان حيث حصلت على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال فى تخصص نظم المعلومات الإدارية.

الدكتورة ليلى الفنجري مديرة شركات معتمدة من المعهد المصري للمديرين EIoD بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC ومعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية FRA. تجمع الدكتورة ليلى الفنجري بين خبرتها في حوكمة الشركات ومعرفتها في الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك خلق الفن الرقمي ومعالجة اللغات الطبيعية وهندسة الأوامر. مكنها هذه المزيج من تطوير استراتيجيات حوكمة مبتكرة تعزز صنع القرار التنظيمي والكفاءة من خلال دمج استراتيجي لتقنيات الذكاء الاصطناعي. لا يقتصر نهج الدكتورة ليلى الفنجري على تبسيط العمليات فحسب، بل تضمن أيضًا أن تظل أطر الحوكمة قابلة للتكيف ومستجيبة للتطورات السريعة في العصر الرقمي الحالي. ومن مساهماتها الأكاديمية نشرأكثر من خمسون ورقة بحثية في مجلات مرموقة.

كأستاذ جامعى، خصصت الدكتورة ليلى الفنجري ما يقرب من ثلاثة عقود لتدريس نظم المعلومات وحوكمة الشركات والذكاء الاصطناعي على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا. تشمل مسيرتها التعليمية مناصب في كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، وكلية الإدارة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكلية الأعمال والمالية بجامعة نيوجيزة.

بالإضافة إلى مسؤولياتها التعليمية، شغلت الدكتورة ليلى الفنجري عدة مناصب قيادية، فعملت كقائم باعمال عميد، ووكيل الدراسات العليا والبحث العلمى، ووكيل خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس قسم نظم المعلومات في كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان.

إن تفاني الدكتورة الفنجري في مجالها ولطلابها ولمؤسساتها واضح في مسيرتها الأكاديمية والقيادية الواسعة. تستمر أعمالها في إلهام وتشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي ونظم المعلومات.

لتحميل السيرة الذاتية من هنا